Saudi Ports Authority المؤسسة العامة للموانئ الموانئ ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام ميناء الدمام يحتفل بمناسبة الوصول إلى مناولة ٢٠ مليون حاوية نمطية منذ التعاقد مع شركة خدمات الموانئ البحرية العالمية (IPS)
facebook Share
1
0
ميناء الدمام يحتفل بمناسبة الوصول إلى مناولة ٢٠ مليون حاوية نمطية منذ التعاقد مع شركة خدمات الموانئ البحرية العالمية (IPS)
 احتفل ميناء الملك عبد العزيز بالدمام و مشغل محطة الحاويات الأولى ( شركة خدمات الموانئ ) بالوصول إلى مناولة عدد 20 مليون حاوية نمطية منذ بدء تعاقد الشركة مع المؤسسة العامة للموانئ.
 
و هو انجاز جديد يضاف إلى سجل انجازات الميناء و يعتبر ميناء الملك عبد العزيز نافذة بحرية هامة على الخليج العربي، و تحرص شركة خدمات الموانئ العالمية المشغل لمحطة الحاويات على التطوير المستمر للمحطة و تقديم أفضل التقنيات المتقدمة في مجال مناولة الحاويات.
 
 
 
و نتيجة لتنامي مكانة ميناء الملك عبد العزيز في مجال النقل البحري عالمياً إضافة إلى قدرة الميناء التشغيلية العالية نتيجة للتخطيط و التطوير لمحطات الحاويات الذى تتبعه المؤسسة العامة للموانئ لمواكبة التطور لسفن الحاويات العملاقة من حيث الحجم و السعة و اهمية ميناء الملك عبد العزيز كأحد اهم الموانئ في الخليج العربي القادرة على كسب ثقة الخطوط البحرية العالمية و جذب السفن العملاقة لزيادة المناولة، وهو ما تحقق بالفعل بمناولة عدد 20 مليون حاوية نمطية.
 
 
شركـة خدمات الموانئ بالتنسيق مع المؤسسة العامة للموانئ تعتزم زيادة معدلات المناولة لتزيد عن 170 حاوية بالساعة و هي معدلات عالمية باستخدام عدد 6 رافعات جسرية عملاقة حديثة ثلاثة منها يتم التحكم بها عن بعد و هي أعلى تقنيات الرافعات الجسرية التي يتميز بها ميناء الملك عبد العزيز . مع العلم بأنه سوف يصل عدد 2 رافعات جسرية تعمل بمناولة الحاويات على السفن عن بعد في نهاية هذا العام 2016م.