Saudi Ports Authority المؤسسة العامة للموانئ المركز الإعلامي مركز الأخبار المؤسسة العامة للموانئ تشارك بالإحتفال باليوم العالمي للغة العربية
facebook Share
1
0
المؤسسة العامة للموانئ تشارك بالإحتفال باليوم العالمي للغة العربية
تحتفل المؤسسة العامة للموانئ باليوم العالمي للغة العربية الموافق ليوم غدٍ الأحد 19 / 3 / 1438هـ والذي يأتي في 18ديسمبر من كل عام .. وذلك بالشراكة مع مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية .

ونظراً لما للغتنا العربية من أثر كبير في الحضارة العالمية تاريخياً وواقعاً ومستقبلاً مبهجاً بإذن الله واستشعارا للمسؤولية الاجتماعية تجاه لغتنا الأم لغة القرءان فقد قامت المؤسسة العامة للموانئ ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام وذلك بالتنسيق مع الإخوة القائمين على مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية بتوزيع عدد من المطبوعات الصادرة من المركز بهذه المناسبة على عدد من المدارس بمدينة الرياض .

تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للغة العربية يأتي نتيجة إلى مبادرةً من اليونسكو للإحتفال باللغات الرسمية الست في الأمم المتحدة والذي يأتي في 19/3/1438هـ الموافق 18/12/2016م ، حيث صدر قرار الجمعية للأمم المتحدة رقم 3190( د-28 ) في 18 كانون الأول / ديسمبر عام 1973م وبموجبه تم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية الست ولغات العمل في الأمم المتحدة .